-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

رسميا الفيفا تخرج عن صمتها وتعلن أن كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم ومودريتش يتوج بجائزة الافضل

رسميا الفيفا تخرج عن صمتها وتعلن أن كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم ومودريتش يتوج بجائزة الافضل




صلاح يحصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2018
تُوِّج المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بجائزة "بوشكاش" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصاحب أفضل هدف بالعالم لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال محمد صلاح بعد الفوز بالجائزة: "سعيد وفخور جدًا بعد الفوز بالجائزة، أريد أن أشكر الذين صوتوا لي، وأتطلع لجائزة أخرى هذا المساء".

وتفوَّق هدف صلاح، الذي سجله في إيفرتون، على مقصية كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، وأهداف جاريث بيل (الريال أمام ليفربول).

http://www.kooora.com/?n=740653&o=n

الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم
انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما مساء اليوم الإثنين، حفل جوائز الأفضل في العاصمة البريطانية لندن.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنَّ الفيفا انتقد غياب الثنائي، قائلًا: "إنهم يشوهون كرة القدم، وهم لا يدركون ذلك. المتضرر من هذا الأمر ستكون الرياضة وهما".

وأوضحت الصحيفة أنَّه لا يوجد شخص يريد أن يخفي حقيقة الغضب بسبب غيابهما عن الحفل، خاصة بعدما احتكرا الجوائز الفردية في العقد الماضي، لكنهما في هذه اللحظة التي لن يتوجا فيها قررا عدم المجيء.

وأشارت إلى أنه رغم غيابهما، إلا أن البساط الأخضر في القاعة الملكية بلندن لم يكن أقل بريقًا، إذ ظهر لاعبون مثل مودريتش، وصلاح، وراموس، ودي خيا، ومبابي، وكورتوا، وفاران، وداني ألفيس.

وكذلك مدربون مثل زيدان، وبوكتينيو، وداليتش، ولوران بلان، ويواخيم لوف، وفابيو كابيلو، وأساطير مثل بوبا وشمايكل الأب، وسالجادو، وهيجيتا، وكانوتيه، ورونالدينيو، والبرازيلي رونالدو.

http://www.kooora.com/?n=740672&o=n

ديشامب أفضل مدرب في العالم لعام 2018
تُوِّج الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوَّق ديشامب، على مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد، للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والكرواتي زالاتكو داليتش، الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي.

كان ديشامب، قد قاد منتخب الديوك للفوز بمونديال روسيا للمرة الثانية في تاريخ فرنسا، بعد المرة الأولى التي توجوا بها قبل 20 عامًا.

يذكر أنَّ زيدان، كان قد فاز بالجائزة في العام الماضي.

http://www.kooora.com/?n=740617&o=n

كورتوا أفضل حارس في العالم لعام 2018
تُوِّج تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمنتخب البلجيكي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وحصد كورتوا الجائزة، متفوقًا على منافسيه، هوجو لوريس، حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، والمنتخب الدنماركي.

وقال كورتوا بعد تسلم الجائزة: "فخور وسعيد بهذه الجائزة، وأشكر لمن صوت لي وكل زملائي في ريال مدريد والمنتخب البلجيكي، وعائلتي".

يُذكر أن كورتوا، كان قد توج بجائزة القفاز الذهبي في مونديال روسيا.

http://www.kooora.com/?n=740657&o=n

هازارد يكشف عن صوته لأفضل لاعب في العالم
كشف البلجيكي إيدين هازارد، لاعب خط وسط تشيلسي، عن المرشح الذي منحه صوته لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best".

ويتنافس على الجائزة، الثلاثي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، ومحمد صلاح هداف ليفربول.

وقال هازارد، خلال تصريحات نقلها الحساب الرسمي للفيفا على "تويتر": "صوتي منحته للوكا مودريتش".

وأضاف نجم المنتخب البلجيكي: "محمد صلاح أيضًا صديقي، لذلك أريده أن يفوز".

http://www.kooora.com/?n=740669&o=n


اليويفا يعيد التحقيق في قضية سان جيرمان
كشفت تقارير صحفية عن اتخاذ الاتحاد الأوروبي "يويفا" قرارا بإعادة فتح قضية باريس سان جيرمان الفرنسي، الخاصة بملف اللعب المالي النظيف.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عبر موقعها أن اليويفا سوف يعيد النظر في القضية، التي اتهم فيها النادي الباريسي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف بشأن إنفاق النادي لمبالغ طائلة على الانتقالات.

وأشارت الشبكة إلى أنه على الرغم من تبرئة النادي الباريسي من تلك التهمة في يونيو الماضي، إلا أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يرغب في إجراء بعض التحقيقات.

وتجبر سياسة اللعب المالي النظيف الأندية على التوازن بين المصروفات والإيرادات، وهي السياسة التي تساهم في وضع حد للإنفاق على الصفقات.

وكان باريس سان جيرمان، قد قام بالتعاقد مع نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، بأكثر من 400 مليون يورو.

http://www.kooora.com/?n=740673&o=n

صراع إيطالي على نجم باريس سان جيرمان
كشفت تقارير صحفية، أن أربعة أندية في الدوري الإيطالي، تريد التعاقد مع أحد نجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الفترة المقبلة. 

وبحسب شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، فإن كل من أندية اي سي روما وميلان ونابولي بالإضافة إلى يوفنتوس، يريدون التعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي "تياجو سيلفا" مدافع النادي الباريسي.

ويملك "سيلفا" عقدًا مع سان جيرمان، ينتهي في بنهاية موسم 2019-2020.

وأشارت الشبكة إلى أن إدارة النادي لا تريد تمديد عقد "سيلفا"، نظرًا إلى تقدمه في العمر، حيث ترى إدارة النادي أن الصيف المقبل هو الأمثل لبيعه.

وكان قائد أثرياء باريس قد جاء إلى حديقة الأمراء في صيف عام 2012، قادمًا من فريف اي سي ميلان الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

يُذكر أن "سيلفا" قد خاض 243 مباراة مع سان جيرمان، وأحرز 16 هدف، وفاز بـ 20 لقب مع النادي الباريسي.

https://www.btolat.com/news/129616

مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب لعام 2018
تُوِّج الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوَّق مودريتش، على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، والذي كان قد توج بالجائزة العام الماضي.

كان مودريتش، 33 عامًا، قاد ريال مدريد الموسم الماضي، للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قاد منتخب بلاده لنهائي مونديال روسيا، قبل الخسارة أمام فرنسا في المباراة النهائية.

http://www.kooora.com/?n=740615&o=n


https://www.youtube.com/watch?v=QQLv15h7ve4

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016