-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

عاجل: نيمار يصاب ومهدد بالغياب عن المنديال وميسي يطلب رحيل ديبالا عن المنتخب وراكيتيتش خائف من ميسي

عاجل: نيمار يصاب ومهدد بالغياب عن المنديال وميسي يطلب رحيل ديبالا عن المنتخب وراكيتيتش خائف من ميسي




حكيمي يراقب رونالدو على طريقة ناتشو
يخوض اللاعب المغربي أشرف حكيمي مباراة قوية، غدا الأربعاء، على ملعب لوجنيكي بموسكو رفقة منتخب الأسود أمام البرتغال في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وسيتولى حكيمي مهمة رقابة زميله داخل نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو، كما حدث في مباراة الجولة الأولى مع ناتشو خلال مواجهة إسبانيا والبرتغال.

ويملك أشرف حكيمي الذي سيظهر في دفاع المغرب خبرة عن رونالدو وتحركاته، كما أعطى معلومات للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد للحد من خطورة النجم البرتغالي.


ويعتبر أشرف حكيمي ثالث أصغر لاعب يشارك في المونديال الحالي بروسيا.

http://www.kooora.com/?n=712908

ملف عربي مشترك لاستضافة مونديال 2030
تخطط المغرب، للترشح مجددًا لاستضافة كأس العالم، المقرر إقامتها عام 2030، وذلك بعد 5 محاولات سابقة، لم يكتب لها النجاح.

وكانت آخر المحاولات المغربية لاستضافة المونديال، الأسبوع الماضي، بحصولها على 65 صوتا، مقابل 134 صوت للملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لاحتضان البطولة عام 2026.

وذكرت مجلة فرانس فوتبول، عبر موقعها الإلكتروني، أن المحاولة الأخيرة لم تثن ملك المغرب عن أمله في استضافة هذا العرس الكروي الكبير.

وكشفت المجلة، أن المغرب ستلجأ هذه المرة، لوسيلة جديدة لإقناع الاتحاد الدولي، باستضافة المونديال، وذلك بعرض مشترك يضم الجارين تونس والجزائر.

وأشارت إلى أن اتحاد الثلاثي العربي لا يواجه أي عقبات، في ظل العلاقات الجيدة بين المغرب وتونس والجزائر، عكس الحال بالنسبة للثلاثي الأمريكي الذي سيستضيف مونديال 2026، رغم الخلافات السياسية الكبيرة بينهم.

ولفتت إلى أن فكرة ترشح الثلاثي العربي، يؤيدها خير الدين زطشي، رئيس اتحاد الكرة الجزائري، ونجوم كرة القدم في البلدان الـ 3.

http://www.kooora.com/?n=712852&o=n

 نيمار يغادر تدريبات البرازيل مصابا
كشفت تقارير صحفية برازيلية، اليوم الثلاثاء عن ضربة موجعة للمنتخب البرازيلي بعد أن غادر نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، تدريبات السامبا بسبب الإصابة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، فإن نيمار غادر تدريبات البرازيل، اليوم الثلاثاء، رفقة المعالج الطبيعي برونو ماز زيتي الذي أخذ يفحص القدم اليمنى لنجم باريس سان جيرمان المصابة ما جعل لاعب برشلونة السابق يخلع الحذاء الخاص به ويغادر التدريبات.

وتابعت الصحيفة أن نيمار يعاني من نفس الآلام في المكان الذي تعرض فيه من إصابة في لقاء سويسرا، وأيضًا الذي قام بعملية جراحية به قبل انطلاقة المونديال.

وكانت البرازيل تعادلت مع سويسرا بنتيجة 1-1 في الجولة الأولى وسط معاناة نيمار من تدخلات عنيفة من لاعبي سويسرا.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب البرازيل مع كوستاريكا يوم 22 من الشهر الجاري في الجولة الثانية من دور المجموعات.

http://www.kooora.com/?n=712930&o=n

دييجو كوستا: سنهزم البرازيل في النهائي ونفوز بكأس العالم
يتوقع "دييجو كوستا" نجم منتخب إسبانيا وفريق أتلتيكو مدريد، أن منتخب بلاده سينجح في التتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.

وافتتح المنتخب الإسباني مشواره في المونديال بالتعادل الإيجابي مع نظيره البرتغالي بنتيجة 3-3، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية التي تضم كذلك إيران والمغرب.

وقال كوستا في تصريحات لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية: "نحن على ما يرام الآن، لا نشعر بالملل هنا، ولا نفتقر إلى أي شيء، ولدينا حماس كبير".

وأضاف: "سيكون من الرائع خوض نهائي كأس العالم ضد البرازيل، أتوقع مواجهتهم في المباراة النهائية، أتمنى أن أكون متواجدًا في النهائي وأسجل هدفًا ونفوز بكأس العالم".

وأتم: "لايزال أمامنا الكثير، وأن هناك العديد من الجوانب تريد التحسن، لقد لعبنا بشكل جيد أمام البرتغال، وسجلنا أهدافًا ولايزال أمامنا المزيد".

https://www.btolat.com/news/118099




ميسي يطالب باستبعاد لاعبين من تشكيلة الأرجنتين في المونديال
طالب اللاعب الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" مهاجم نادي برشلونة الإسباني المدير الفني لمنتخب بلاده "خورخي سامباولي" باستبعاد لاعبين من التشكيلة الأساسية في مونديال روسيا، بعد التعادل مع آيسلندا في الجولة الأولى بهدف لمثله.

وكشف الصحفي الأرجنتيني "فلافيو أزارو" في تصريحات لشبكة "TYC Sports": "ليونيل يتمتع بقوة أكبر من رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا".

وتابع: "بالنسبة لكأس العالم، ميسي أكثر أهمية من المنتخب الوطني نفسه، فهذا يعني أن لا يوجد أي قادة آخرين بالفريق، هل تعتقد أن ميسي ليس له يد في اختيار القائمة الحالية للفريق في المونديال؟ لماذا لا يتواجد لاعب مثل جاراي؟".

وأضاف: "ميسي يفعل ما يريد، لقد كان كذلك في الأرجنتين لمدة ثماني سنوات، هو لا يريد لاعبين يمثلون شهرة كبيرة".

ووفقاً للصحفي فإن هناك لاعبين يريد "ميسي" خروجهم من التشكيلة الأساسية، وهما "باولو ديبالا" و"جونزالو هيجواين"، فيما تبقى من مباريات في بطولة كأس العالم.

https://www.btolat.com/news/118087

التلفزيون الألماني يكشف عن فضيحة منشطات كبيرة تهدد منتخب روسيا !‎
فضيحة جديدة تهدد روسيا، بعدما كشف التلفزيون الألماني وقناة ARD عن فضيحة تحدث في روسيا في مجريات كأس العالم 2018 المقامة حالياً.

وقالت القناة الألمانية إن لاعبي منتخب روسيا تناولوا المنشطات قبل مباراة السعودية، وهي مباراة الإفتتاح للبطولة والتي فاز فيها منتخب روسيا بنتيجة 5-0.

وأضافت في تفاصيل الخبر إن المخابرات الروسية تعرف هذا الموضوع ولا تضع يدها على تفاصيله ولم تسمح للفيفا للكشف عن لاعبي المنتخب الروسي.

وأوضحت القناة الألمانية أن لاعبي منتخب روسيا تناولوا أيضاً المنشطات في كأس العالم الماضية 2014 بالبرازيل ولم يتم الكشف عنهم بسبب تستر المخابرات الروسية، ولكن بعد هذا التحقيق الذي ظهر من القناة الألمانية الموثوقة، ستقوم الفيفا بعمل تحقيق عن هذا الموضوع والذي سيسيل الكثير من الحبر داخل الأراضي الروسية.

واختتمت ARD خبرها بأن في حالة ثبوت حصول لاعب واحد من اللاعبين على منشطات سيتم احتساب نتيجة المباراة بفوز السعودية بنتيجة 3-0 لتنقلب الأمور رأساً على عقب.

كما برهنت القناة، عن أنه تم منع أحد الأطباء الألمان من الدخول إلى روسيا لكشف المنشطات لأن الحكومة الروسية بالتنسيق مع المخابرات تعتم على هذا الموضوع الذي يصعب كشفه.

https://www.shoot-sa.com/?p=130832

نوير: نواجه الانتقادات بأنفسنا.. ونتعهد بالأفضل في المونديال
أكد اللاعب "مانويل نوير" حارس مرمى منتخب ألمانيا الأول، أن الفريق قد اجتمع خلال الساعات الماضية من أجل المواجهة بالأخطاء التي وقع بها كل فرد وكلفت المنتخب الخسارة أمام المكسيك.

وقال "نوير" في تصريحات صحفية: "لقد عقدنا اجتماعاً وتحدثنا كثيراً حول ما يمكن تحسينه، وهناك أيضاً الكثير من الأشياء التي يجب أن نقولها لبعضنا البعض، والنظر في وجه كل منا، إنها جزء هام من كرة القدم".

وتابع: "علينا مواجهة الانتقادات بأنفسنا، نحن نشعر بالغضب من أنفسنا وخيبة أملنا كبيرة في أدائنا أمام المكسيك".

وأضاف: "إنه لشعور رائع بالارتياح، عندما نتحدث عن الأشياء التي يمكن تحسينها، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا".

ويستعد المنتخب الألماني للمواجهة الثانية في بطولة كأس العالم والتي تجمعهم بمنتخب السويد يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجول الثانية للمجموعة السادسة.

https://www.btolat.com/news/118097

راكيتيتش: مواجهة الأرجنتين صعبة بوجود ميسي
شدد إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط المننتخب الكرواتي، على صعوبة مواجهة الأرجنتين، بالجولة الثانية من دور المجموعات.

وحققت كرواتيا الانتصار بهدفين دون رد على نيجيريا في الجولة الأولى، بينما سقطت الأرجنتين في فخ التعادل أمام أيسلندا.

وقال راكيتيتش، خلال تصريحات نقلتها "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الأرجنتين لازال منتخبا مرشحا للقب، وسيلعبون ضدنا بشكل خطير للغاية".

وأضاف: "الأرجنتين يريدون الفوز بعد التعثر ضد أيسلند، لكي لا تتعقد مهمتهم في البطولة ولذلك ستكون المباراة صعبة".

وتابع: "إذا أردنا الانتصار في المباراة لا يمكن أن نسترخي أبدًا أمامهم ولو لدقيقة واحدة".

وأتم: "وجود ميسي في الأرجنتين سيصعب المهمة كثيرا علينا، ولكن أيضًا منتخبهم يضم الكثير من اللاعبين الرائعين في كل المراكز".

https://www.btolat.com/news/118093


بعد التعادل .. البرازيل تشكو حكم مباراة سويسرا لـ فيفا
طالب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” تقديم إيضاحات حول التحكيم في المباراة الأولى للمنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أمام سويسرا التي أقيمت أول أمس الأحد.


وأعرب الاتحاد البرازيلي للكرة في خطاب أرسله لفيفا أمس الإثنين، عن امتعاضه من القرارات التحكيمية في المباراة والتي أضرت بالبرازيل.

وذكر البرازيليون أمثلة على الأضرار التي لحقت بهم جراء التحكيم، كاللعبة التي جاء منها هدف التعادل لسويسرا، إذ ادعى البرازيليون أن اللاعب السويسري ستيفن زوبير قام بدفع المدافع البرازيلي ميراندا قبل أن يلعب الكرة برأسه إلى داخل الشباك، هذا بالإضافة إلى ضربة جزاء لم تحتسب لصالح المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس.

وطالب الاتحاد البرازيلي في خطابه إلى فيفا الموقع من قبل روجيريو كابوبلو، رئيس البعثة البرازيلية في روسيا، بضرورة تفعيل تقنية المقاطع المصورة “فيديو” المساعدة للحكام من أجل الوقوف على حقيقة ما جرى خلال تلك المباراة.

وبعد أن قدم شرحاً مفصلاً للواقعتين المذكورتين، أوضح الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في الخطاب أن تلك الأحداث تعد خطأ واضحاً وقع فيه الحكم وأنه كان يجب الاستعانة بتقنية الفيديو.

https://www.shoot-sa.com/?p=130828



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016