-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

لاعب برشلونة: رونالدو "القائد" أفضل من ميسي "العاجز" وإنييستا يصدم جماهير برشلونة وجديد ليفاندوفسكي

لاعب برشلونة: رونالدو "القائد" أفضل من ميسي "العاجز" وإنييستا يصدم جماهير برشلونة وجديد ليفاندوفسكي



ميسي يعادل أسطورة ريال مدريد
عادل ليونيل ميسي، نجم برشلونة، رقم أسطورة ريال مدريد، مانولو سانشيز، اليوم السبت، بعد الفوز على فالنسيا (2-1)، في الجولة الـ32 من الليجا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن ميسي دخل قائمة أكثر 5 لاعبين، تحقيقًا للفوز في الليجا، حيث عادل رقم سانشيز بـ312 انتصارًا، في 413 مباراة، بينما حقق أسطورة الملكي هذا الرقم، في 523 لقاءً.

ويعد الحارس السابق لريال مدريد، إيكر كاسياس، أكثر من حقق انتصارات في الليجا، برصيد 334 فوزًا، في 510 مباريات، ويأتي خلفه الحارس زوبيزاريتا، بـ333 انتصارًا في 622 مباراة.

ويأتي في المركز الثالث أسطورة برشلونة، تشافي هيرنانديز، الذي أحرز 322 فوزًا في 505 مباريات، ثم راؤول، أسطورة ريال مدريد، برصيد 317 فوزًا في 550 مباراة.

http://www.kooora.com/?n=692615

إنييستا يصدم جماهير برشلونة بشأن مستقبله
قال قائد فريق برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا، إن رأيه حول مستقبله مع برشلونة لن يتغير.

وأضاف إنيستا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد الفوز 2ـ1، على فالنسيا: "أعرف ما سأفعله في مستقبلي، الجماهير والجميع يساندني، لكن هذا لن يغير رأيي".

وعن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، أمام روما قال: "لم نلعب ما كانت تتطلبه المباراة، لم تكن مباراة يجب أن نخرج منها".

وأثنى فالفيردي على إنيستا بعد المباراة، وقال :"لا أعرف إن كان إنيستا يلعب مبارياته الأخيرة، لكني مستمتع بأدائه".

يذكر أن أندريس إنييستا، سوف يعلن عن قراره حول مستقبله مع برشلونة، خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يعلن قائد برشلونة الرحيل بنهاية الموسم.

http://www.kooora.com/?n=69260

لاعب برشلونة السابق: رونالدو "القائد" أفضل من ميسي "العاجز"
يعتقد لاعب برشلونة السابق ألكسندر هليب، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي في لعب دور القائد لفريقه، وذلك رغم أنه لا يزال يشعر بأن الأخير هو أفضل لاعب في العالم.

ونجح كريستيانو في قيادة فريقه ريال مدريد مؤخرا للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله لركلة جزاء حاسمة في اللحظات الأخيرة من مباراة إياب ربع النهائي ضد يوفنتوس، فيما ودع ميسي البطولة بعد فشله في تسجيل أو صناعة أي أهداف في الخسارة المهينة خارج الديار أمام روما بثلاثية نظيفة.

وعن ذلك قال هليب في تصريحات لصحيفة سبورت "بالطبع ميسي هو الأفضل في العالم، وهو قائد برشلونة".

وأضاف صاحب الـ36 عاما "ولكن كانت لديه مهمة لمساعدة الفريق في وقت عصيب، "لا أنه لم يتمكن من تسجيل ولو هدف واحد، وكان عاجزا تماما".

واختتم "مع كل الاحترام لليو، رونالدو هو قائد أفضل لفريقه من ميسي".

http://www.kooora.com/?n=692510

لعنة غريبة تطارد كريستيانو رونالدو أمام مالاجا
 قالت صحيفة موندو ديبورتيفو إنه في حال مشاركة كريستيانو أمام مالاجا وعدم اراحته من جانب المدرب زين الدين زيدان، فإن البرتغالي سيواجه لعنة من نوع خاص أمام الفريق الأندلسي فيما يتعلق بركلات الجزاء.

وأشارت الصحيفة الى أن الدون البالغ من العمر 33 عاما أهدر 4 ركلات جزاء من أصل 7 قام بتنفيذها في مناسبات سابقة ضد مالاجا منذ انضمامه للوس بلانكوس عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد.

وبشكل عام أهدر كريستيانو 13 ركلة جزاء حتى الآن بقميص ريال مدريد بجميع المسابقات: 4 ضد مالاجا، 2 ضد فالنسيا، ركلة واحدة ضد كل من ألميريا، أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد، إشبيلية، ألافيس، كوبنهاجن ولودوجوريتس، مع العلم أن آخر اثنتين كانتا في دوري أبطال أوروبا.

http://www.kooora.com/?n=692524

أتلتيكو مدريد يعترف باقتراب رحيل جريزمان وبرشلونة ينتظر
اعترف السيد كليمينت فيلافيردي المدير العام لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني بصعوبة وضع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم الفريق مع نادي العاصمة الإسبانية.

وكشف السيد كليمينت فيلافيردي، أن أنطوان جريزمان يقترب من الرحيل عن أتلتيكو مدريد، وأن العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في انتظار القرار بشأنه في الفترة القادمة.

وذكر كليمينت فيلافيردي أن أتلتيكو مدريد لم يدخل لي مفاوضات مع أحد من أجل أنطوان جريزمان، وأن اللاعب في كامل تركيزه في الوقت الحالي لانهاء الموسم بشكل رائع.

وأضاف أن قيمة فسخ التعاقد بين أنطوان جريزمان وأتلتيكو مدريد سوف تهبط من 200 مليون يورو إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو القادم على حسب الاتفاق بين الطرفين في العقد السابق.

ورفض أنطوان جريزمان تجديد عقده مع أتلتيكو مدريد ليفتح المجال أمام رحيله عن نادي العاصمة الإسبانية الفترة القادمة.

http://bit.ly/2vmDEBZ

ريال مدريد يريد مقاضاة كل من يتهمه برشوة الحكام
ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال مدريد لم يعد يحتمل التهم التي توجه إليه من وسائل الإعلام والأندية بخصوص التلاعب في القرعة والنتائج.

وكان ريال مدريد قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس بفضل ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في اللحظات الأخيرة وأثارت جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس بالإشارة بيده للحكم بأنه تلقى رشوة من ريال مدريد لمساعدته على الفوز، كما هاجمت الصحف الإيطالية والكاتالونية حكم اللقاء، وبعضها ذهب لأبعد من ذلك متهماً النادي الملكي بأنه يدفع المال للحكام مقابل الفوز في المباريات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الجميع في سانتياجو برنابيو من إدارة ولاعبين وجهاز فني لا يفهمون سبب كل هذا الهجوم والتهم الموجهة للنادي، فهم يعتقدون أن جميع الأندية تستفيد من القرعة والحكام في كل موسم ولا يتحدث عنها أحد، ففي البداية كان يتهم الريال بالتلاعب في قرعة دوري أبطال أوروبا ونظرية الكرات الساخنة والباردة، والآن بعد أن أصبح يواجه فرق صعبة بات يتهم بأنه يرشي الحكام.

وأضاف التقرير أن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز قررت اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي وسيلة إعلام أو نادي يحاول إلقاء تهم عشوائية على النادي الملكي أو التشكيك بنزهاته، وذلك عبر التوجه إلى المحكمة.

وأكدت ماركا على أن الهدف من هذا القرار هو الدفاع عن تاريخ وشرف النادي، كذلك الدفاع عن الملايين من الجماهير حول العالم والتي بدأت تشعر بالاستفزاز وتعاني من حملات الهجوم التي يتعرضون لها في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل.

كما كشفت الصحيفة المدريدية عن منح الإدارة الضوء الأخضر للاعبين بأن يستخدموا أسلحتهم من خلال التصريحات أو حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للدفاع عن النادي ضد أي محاولة التشكيك بتاريخ النادي ونزاهة الانتصارات التي يحققونها.

http://bit.ly/2JJE0pi

مفتاح جديد يقرب ليفاندوفسكي من ريال مدريد
يعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الهدف الأول لريال مدريد الإسباني، في الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم خط هجومه.

ورغم تأكيد بيني زاهافي، وكيل أعمال ليفاندوفسكي، صعوبة إتمام الصفقة، إلا أن هناك مفتاحا جديدا قد يسهل من رحيل النجم البولندي نحو قلعة الملكي.

وقالت صحيفة "آس" إن التعاقد مع نيكو كوفاتش، مدرب آينتراخت فرانكفورت، للعمل كمدرب للبافاري في الموسم المقبل، ورغبته في ضم عمر ماسكاريل، لاعب فريقه الحالي إلى البايرن في الموسم الجديد، قد يسهل من إتمام صفقة ليفاندوفسكي.

وأوضحت أنه إذا كان بايرن ميونخ ينوي الحصول على خدمات ماسكاريل، فسيتعين عليه التفاوض مع ريال مدريد أولا.

وانتقل عمر إلى فرانكفورت في صيف 2016 من ريال مدريد، لكن عقده يتضمن بند إعادة الشراء بنحو 4 ملايين يورو فقط، وأشارت تقارير إلى أن الملكي سيفعله فور انتهاء الموسم الجاري.

 وأشارت إلى أنه رغم أن قرعة نصف نهائي دوري الأبطال وضعت الفريقين في مواجهة قوية إلا أن هناك علاقات مؤسسية جيدة جداً بين الناديين، كان من ثمارها نقل توني كروس إلى مدريد في عام 2014، وفي الصيف الماضي وافق النادي الأبيض على التنازل عن خاميس رودريجيز إلى بايرن.

وشددت الصحيفة على أن ليفاندوفسكي هو الخيار الأول لزيدان لتعزيز الهجوم قبل الموسم القادم، وأن إدارة ريال مدريد مدريد ستبذل كل ما في وسعها لتحقيق رغبات المدرب الفرنسي.

http://www.kooora.com/?n=692422

اتهامات السرقة تفجر غضب زيدان
علق زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على مواجهة بايرن ميونخ، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونقلت صحيفة "آس" تصريحات زيزو خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مالاجا، المقرر إقامتها غدا، حيث أكد أن مواجهة بايرن في نصف نهائي هذا الموسم ستختلف تماما عن أي مواجهة سابقة.

وقال المدرب الفرنسي: "التحضير لمباراة مالاجا كان صعبا لأن اللاعبون قدموا مجهودا ضخما في مباراة يوفنتوس، ولكن نحن ندير الأمور بشكل جيد ومستعدون لتقديم مباراة جيدة غدا".

وتابع: "لن أقوم بمناقشة صحة ضربة الجزاء في مباراة يوفنتوس، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحديث عن سرقة فأنا أشعر بالغضب، ما نفعله يزعج الكثير من الناس، سأدافع عن اللاعبين، لقد قدموا مجهودا كبيرا ونستحق التأهل، والصحف الأجنبية تحدثت عن ذلك لكن ماذا يحدث هنا؟"

وواصل: "من العار التحدث حول وجود سرقة، أشعر بإحباط شديد مما قيل بعد المباراة، ليس بسبب ضربة الجزاء ولكن لتفسير البعض أن هناك ثمة سرقة، يجب أن يتوقفوا عن التحدث حول ذلك".

وأضاف: "لا أعتقد أن الأمر طبيعيا، كانت هناك مخالفة، واليوفي لعب مباراة رائعة وأحرز 3 أهداف، ولكن حصلنا على ضربة جزاء وحسمنا التأهل إلى نصف النهائي".

وعن وضع الضغوط على الحكام في المباريات المقبلة، واصل: "أنا لا أفكر في تلك الأمور نحن نركز في التدريبات ولا أعتقد أن الحكام سيديرون المباراة بشكل خاطئ، البعض أصبح منزعجا مما وصلنا له في البطولة، ولكن لا يوجد أحد يمكنه تغيير التاريخ، نحن أفضل ناد في العالم ونجاحنا يولد الغيرة".

وحول تصرف بوفون مع حكم المباراة ومقارنته بما قام به مع ماتيرازي، قال: "لقد قال ما قاله وانتهى الأمر، رد فعله جاء أثناء لحظة انفعال واستمرت إلى أن خرج من الملعب".

http://www.kooora.com/?n=692501&o=n

محمد صلاح يتخطى دروجبا ويطارد رونالدو
عزز محمد صلاح، نجم ليفربول، صدارته لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بهز شباك بورنموث، خلال مباراة الفريقين، اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة 34 من المسابقة.

ورفع صلاح، رصيده إلى 30 هدفًا، ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذه الحصيلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، كاسرًا الرقم المسجل باسم الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 29 هدفًا، في موسم 2009/2010.

وبات النجم المصري، ثالث لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 40 هدفًا على الأقل للريدز، في كل البطولات بموسم واحد، بعد كل من إيان راش "مرتين، وروجير هانت.

كما أنه بات ثاني لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 40 هدفًا على الأقل في كل البطولات، وأمامه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذي سجل 41 هدفًا.

ولفتت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن محمد صلاح، بات ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 30 هدفًا في موسم واحد من المسابقة.

وذكرت شبكة "سكواكا"، أن محمد صلاح أصبح أيضا أول لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل 40 هدفًا على الأقل في موسم واحد، منذ أن سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008.

http://www.kooora.com/?n=692625&o=n

فالفيردي يقود برشلونة لإنجاز تاريخي
حقق برشلونة، تحت قيادة مدربه، إرنستو فالفيردي، إنجازا تاريخيا جديدا، بالفوز على فالنسيا (2-1)، في ملعب كامب نو، اليوم السبت، لحساب الجولة الـ32 من الليجا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن برشلونة، بات أكثر فريق يحافظ على سجله، خاليا من الهزائم في الليجا، برصيد 39 مباراة متتالية.

وتجاوز الفريق الكتالوني بذلك، السلسلة التي حققها ريال سوسيداد في 38 مباراة، خلال الفترة من أبريل 1979، وحتى مايو 1980.

وخلال 39 مباراة، حقق برشلونة الفوز 32 مرة، مقابل 7 تعادلات.

وكانت آخر خسارة للفريق الكتالوني في الدوري، أمام مالاجا، بهدفين دون رد، في 8 أبريل 2017.

وطوال سلسلته القياسية، سجل لاعبو برشلونة 109 أهداف، وتلقوا 26 هدفًا، وحافظوا على نظافة شباكهم في 19 مباراة.

ولفتت "سكاي سبورتس" أيضًا، إلى أن الحارس الألماني، مارك تير شتيجن، كان أكثر لاعبي الفريق مشاركة في هذا الإنجاز، بظهوره في الـ39 مباراة، بينما كان ليونيل ميسي الأكثر تسجيلا للأهداف، برصيد 39 هدفا.

ومن جانبها، أشارت شبكة (أوبتا) إلى إنجاز رقمي آخر، وهو أن برشلونة حقق أفضل انطلاقة في تاريخ الليجا، هذا الموسم، بـ25 فوزا و7 تعادلات، دون أي هزيمة في 32 مباراة، ليعادل رقم ريال سوسيداد، خلال موسم 1979/1980، عندما فاز في 17 لقاءً، وتعادل في 15.

http://www.kooora.com/?n=692577&o=n

ميلان يحسم الجدل حول مصير دوناروما
حسم نادي ميلان الإيطالي، مصير حارسه الدولي، جيانلويجي دوناروما، والمطلوب في العديد من الأندية الأوروبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد المدير التنفيذي لميلان، ماركو فاسوني، في تصريحات لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت، أن الحارس الشاب دوناروما (19 عامًا)، لن يرحل عن صفوف الروسونيري، بنهاية الموسم الحالي.

وعلى الرغم من الشكوك، حول مستقبل جيانلويجي دوناروما مع ميلان، إلا أن فاسوني أوضح "هناك ثقة تامة بين جميع الأطراف، دوناروما ضمن ركائز مشروعنا، وسيبقى هنا لعدة سنوات قادمة".

وكانت عدة تقارير، قد أشارت مؤخرًا إلى اهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالحارس الإيطالي الدولي، لتولي حراسة عرين الفريق، الصيف المقبل.

http://www.kooora.com/?n=692554

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016