-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

نيمار داخل سجن وميسي يطلب من بيكيه الاعتزال والهلال السعودي يتزعم آسيا والمغرب وتنظيم مونديال 2026

نيمار داخل سجن وميسي يطلب من بيكيه الاعتزال والهلال السعودي يتزعم آسيا والمغرب وتنظيم مونديال 2026





مورينيو يعطي الضوء الأخضر لضم رونالدو
كشفت تقارير إعلامية إسبانية اليوم الخميس، عن موقف نادي مانشستر يونايتد، من عودة لاعبه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد.

ووفقًا لما ذكرته القناة السادسة الإسبانية، فإن مانشستر يونايتد قام بدراسة الجدوى الاقتصادية من عملية استعادة لاعبه السابق، وقد تم منح الضوء الأخضر لتنشيط فكرة عودته.

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإسباني الشهير خوسيه لويس سانشيز، فإن مورينيو وافق على عودة مواطنه كريستيانو رونالدو، إلى الشياطين الحمر الصيف المقبل.

وقام مانشستر يونايتد بدراسة الحالة الاقتصادية في حال ضم اللاعب، وسوف تكلف الصفقة خزائن عائلة جلايزر المالكة لأسهم النادي (400 مليون يورو)، منهم 200 مليون سيتم دفعهم لريال مدريد مقابل الحصول على الدون، وعلى الرغم من هذا المبلغ الباهظ إلا أن مانشستر يونايتد يدرك أن العوائد الاقتصادية من انضمام اللاعب سيكون مفيدًا جدًا.

وكشفت تقارير إسبانية مؤخرًا أن اللاعب البرتغالي يشعر بالخداع من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز، وقرر الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

http://www.kooora.com/?n=663598&o=n14246

نيمار يسير على خطى ميسي.. ويعادل إنجاز نجم الهلال السعودي
تألق النجم نيمار جونيور في فوز فريقه باريس سان جيرمان الأخير 8-0 على ديجون ضمن الدوري الفرنسي، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وبفضل هذا الأداء الرائع حصل البرازيلي على العلامة الكاملة (10 درجات من أصل 10)، وفقا لتقييم ليكيب الفرنسية ليصبح بذلك ثاني لاعب في التاريخ يحصل على هذا التقييم من الصحيفة، على أدائه في مباراة بالدوري الفرنسي.

وكان أول لاعب يحقق هذا الإنجاز هو البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي يلعب حاليا في صفوف الهلال السعودي، وذلك بعد أن سجل 5 أهداف في فوز نيس بنتيجة 7-2 على جانجون في عام 2014.

وفي جميع المسابقات، يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة اللاعب الوحيد الذي حصل على الدرجة النهائية وفقا لتقييم ليكيب في مناسبتين، واحدة بعد الفوز على آرسنال عام 2010 عندما سجل جميع أهداف البارسا في الانتصار 4-1 في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت المرة الثانية في نفس البطولة بعد عامين، عندما سجل خماسية في مرمى باير ليفركوزن الألماني.

http://www.kooora.com/?n=663495&o=n

برشلونة يكشف تفاصيل إصابة باولينيو
كشف نادي برشلونة، عن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو، بعد إصابته أمس أمام إسبانيول.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الفحوصات أثبتت أن إصابة اللاعب البرازيلي هي عبارة عن كدمة قوية في القدم اليمنى، وليس كسرًا كما كان يخشى البلاوجرانا.

وأوضحت أن مشاركة اللاعب الذي غاب عن مران اليوم، في مباراة الفريق القادمة أمام ريال بيتيس، على أرضية ميدان بينيتو فيامارين، تبدو معقدة.

وطبقا لذلك فقد يكون اللاعب لائقا للمشاركة في مباراة الإياب أمام إسبانيول يوم الخميس المقبل.

http://www.kooora.com/?n=663506&o=n


سواريز وميسي يطالبان بيكيه بالاعتزال
طالب لويس سواريز، وليونيل ميسي، نجما برشلونة، زميلهما في الفريق، جيرارد بيكيه، بالتقاعد عن كرة القدم.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية، اليوم الأربعاء، أن سواريز كتب هذا التعليق برفقة مقطع فيديو يظهر فيه مع المدافع الإسباني في مقابلة لصالح موقع "بلايرز تريبيون" تحدث فيها الأوروجوياني عن مسيرته كلاعب.

ونشر سواريز المقطع مساء الثلاثاء على حسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي (إنستجرام) مرفقا برسالة، قائلًا على سبيل الدعابة: "المصداقية في المقابلة مع صديقي جيرارد بيكيه.. الآن يمكنك اعتزال كرة القدم".

وما جذب الانتباه أكثر هو تعليق ميسي، الذي انضم إلى المزاح بالرد على الرسالة، قائلا: "أتفق مع ذلك تمامًا".

http://www.kooora.com/?n=663080&o=n

رئيس الليجا يتخوف من ال100 نقطة
أبدى رئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، قلقه من انخفاض مستوى المنافسة، في المسابقة المحلية الإسبانية.

وأوضح تيباس، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لا يقلقني فوز برشلونة أو ريال مدريد بلقب الليجا، ما يقلقني هو إذا فعلا ذلك، بـ100 نقطة أو أكثر".

وأضاف: "في دوري به 20 فريقًا، مثل البريميرليج أيضًا، يجب أن نأمل في حسم اللقب، بـ80 أو 85 نقطة، وفي هذه الحالة، لا يهم من يفوز بالبطولة".

وتابع: "سيكون هناك دائمًا مانشستر يونايتد، أو مانشستر سيتي، لكن من الجيد أن نرى فريقًا ثالثًا، ينافس على الألقاب.. المهم هو أن عندما تلعب هذه الأندية، على أرضها أو خارجها، يجب ألا تكون النتائج متوقعة".

وختم بقوله: "بمجرد أن نرى بطولات الدوري، يتم حسمها بـ100 نقطة، فإن عنصر المفاجأة والمتعة يختفي".

ويتصدر برشلونة حاليا ترتيب الليجا، برصيد 51 نقطة، بعد نهاية الدور الأول، ما يعني أنه بإمكانه، تجاوز حاجز الـ100 نقطة، هذا الموسم.

http://www.kooora.com/?n=663042&o=n

رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي
أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تجديد عقد اللاعب جيرارد بيكيه حتى 30 يونيو من عام 2022 ، فيما تبلغ قيمة الشرط الجزائي مبلغ قدره 500 مليون يورو.

وأكد البيان الرسمي الصادر عن النادي الكتلوني بعد ظهر اليوم أن الإعلان عن موعد توقيع بيكيه على عقده الجديد سيتم في الأيام القليلة القادمة خلال ما تبقى من الموسم الحالي وللسنوات الأربعة المقبلة.

http://bit.ly/2mJut6S

تلقى نادي الهلال السعودي خطابًا من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، يفيد بحصول (الزعيم) على المركز الأول في آسيا، ورقم 29 على مستوى العالم في عام 2017 برصيد 186.5 نقطة". 

http://www.kooora.com/?n=663575&o=ncsa

زيدان يخطط للرحيل عن ريال مدريد بنهاية الموسم
ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن زين الدين زيدان يفكر جدياً بالرحيل عن ريال مدريد عقب نهاية الموسم الحالي بسبب الضغوطات التي يتعرض لها بشكل مستمر.

ويعيش ريال مدريد أوقات عصيبة في الفترة الأخيرة، حيث تراجع الفريق للمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني خلف برشلونة المتصدر بفارق 19 نقطة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن كل يوم يمضي يزيد الاعتقاد في ريال مدريد على أن زيدان سيضع حداً لمشواره كمدرب للميرنجي.

وأضاف التقرير أن زيدان يتحمل ضغوطات كبيرة من إدارة النادي والجماهير لتحقيق الفوز في كل مباراة، مما جعله يشعر بالإرهاق والإحباط.

ويرى زيدان أنه حقق كل شيء ممكن لريال مدريد وبدأ يشعر بالتعب من مطالب الجميع في النادي، لذلك قد يكون قراره بنهاية الموسم هو الرحيل عن الفريق وخوض تجربة جديدة لا يكون مضطراً فيها لتحمل كل هذه الضغوط.

http://bit.ly/2FQrQc9

نيمار يعيش داخل سجن في باريس سان جيرمان!
تتواصل الشائعات القادمة من إسبانيا حول إمكانية انتقال نيمار إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل، لكن في المقابل يبدو أن باريس سان جيرمان أبعد ما يكون عن التخلي عن نجمه البرازيلي مهما كان العرض المقدم.

وتحدث دوناتو دي كامبلي وكيل أعمال ماركو فيراتي السابق عن إمكانية رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان حيث قال “لا أحد يستطيع نقل نيمار من باريس، وهذا ينطبق على جميع اللاعبين الأخرين، سان جيرمان يمتلك إمكانيات أكثر من أي نادٍ آخر، واللاعبون هناك يتواجدون في سجن من ذهب”.

وأضاف دوناتو دي كامبلي قائلاً “باريس سان جيرمان لن يرغب في التخلي عن أي من اللاعبين الذين يريد الإبقاء عليهم، لأنه ببساطة يضع عقوداً مستحيلة في أي مكانٍ آخر، لذلك فأي لاعب يوقع هناك سيبقى على الرغم من أن الدوري الفرنسي ممل ولا يضم أي منافس آخر”.

وواصل دي كامبلي قائلاً “أعرف باستوري كذلك، قضيت معه عطلة في السابق وهو شخص رائع، بالتأكيد هو ليس سعيداً بعدد الدقائق التي يشارك فيها هذا الموسم ويريد الرحيل، لكن العقود التي يتم توقيعها في باريس تجعل اللاعبين مكتوفي الأيدي”.

http://bit.ly/2DOeaOq

نيمار إلى ريال مدريد.. صفقة تاريخية أم تكرار لحيلة قديمة؟
يبدو أن الهدوء سيكون بعيدا عن ريال مدريد خلال الفترة القادمة، في ظل نتائج مخيبة وأنباء عن رحيل المدرب وأخرى عن السماح لنجم الفريق الأول بالرحيل، بجانب الحديث عن ثورة منتظرة بالتخلص من مجموعة من اللاعبين الحاليين، بما يشير إلى أن الأوضاع داخل قلعة الملكي تشتعل يوماً تلو الآخر.

لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين أن يكون موسم ريال مدريد بمثل هذا الشكل الكارثي، خاصة بعد تحقيق الكثير من الإنجازات في الموسمين الماضيين، وعلى الرغم من الإجماع على صعوبة وصول الفريق لمستوى المواسم الماضية لعدة أسباب أبرزها رحيل أكثر من لاعب مهم، إلا أن النتائج أتت لتشكل صدمة كبيرة.

ولا يمكن اختصار سبب أزمة بطل أوروبا عامين متتالين في شخص أو أمر محدد، فالجميع يشاركون في تقديم موسم باهت، وصل به الحال أن يكون فارق النقاط عن مراكز الهبوط أقرب من فارق النقاط عن صاحب الصدارة، وبالطبع السبب الرئيسي في تلك المحنة هو زيدان ولاعبيه، في المقام الأول ثم الإدارة بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز.

تراكمت المشاكل في ريال مدريد مع نهاية العام الماضي، خاصة بعد خسارة الكلاسيكو في البرنابيو، والتي أطلقت العنان لهجوم كبير من قبل الصحافة المدريدية، لتزداد المعاناة بعد خروج سيل من الأنباء حول نية كريستيانو رونالدو في الرحيل، وهو ما أكدته مصادر إسبانية وبرتغالية في الأيام الماضية في ظل رغبة النادي في استقدام البرازيلي نيمار.

ويعتقد الرئيس السابق لريال مدريد، رامون كالديرون، أن كل تلك الأخبار حول رحيل رونالدو وانضمام نيمار ما هي إلا بالونة تركها فلورنتينو بيريز لإلهاء الجمهور بعيداً عن مستوى الفريق، وهو ما اتفق معه أوناي إيمرى، مدرب باريس سان جيرمان، بعد حديث صحف إسبانيا عن رحيل نجمه البرازيلي للفريق الملكي، وأشار إلى أن الهدف منها زعزعة استقرار فريقه قبل مباراتهم في ثمن نهائي دوري الأبطال.

انضم نيمار، لباريس سان جيرمان، مقابل مبلغ ضخم وصل لـ 222 مليون يورو، بخلاف ما يحصل عليه اللاعب من راتب سنوي تخطى حاجز الـ 40 مليون يورو، أي أن عملية رحيله لنادٍ جديد في المواسم القليلة المقبلة ستعد من الصفقات المعقدة، في حين كشفت عدة صحف إسبانية أن بيريز يجهز مبلغ 400 مليون يورو للتعاقد مع لاعب برشلونة السابق.

إتمام صفقة كتلك سيتطلب إجراء ثورة شاملة سبق وأن قام بها بيريز، ولكن على مدار عدة سنوات، حيث سيكون على النادي تحقيق عائدات من بيع اللاعبين لتوفير قيمة هذه الصفقة، وتحديدا من وراء التخلي عن خدمات ثلاثي الـ BBC والذي من الصعب حدوثه خلال موسم واحد.

وعلى الرغم من حاجة فريق زين الدين زيدان بالفعل لتجديد الدماء على مستوى خط الهجوم، ولكن رحيل رونالدو رفقة بيل أو بنزيما من أجل جلب نيمار، سيضع النادي أمام أرقام فلكية للتوقيع مع لاعبين من الصف الأول، سواء البلجيكي إيدين هازارد الذي يصل سعره لـنحو 180 مليون يورو، أو ماورو إيكاردي الذي يملك شرطا جزائيا في عقده مع الإنتر يقدر بـ 110 ملايين يورو، فضلاً عن الحاجة لتدعيم مراكز أخرى.

كل المؤشرات تقول أن ثمة مشاكل عدة في القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة، خاصة أزمة تجديد عقد كريستيانو رونالدو التي يمكن أن تستشف من حديث زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي لمباراة ليجانيس، حينما طالبه بالتركيز في كرة القدم فقط، بالإضافة لخروج شقيقة النجم البرتغالي للدفاع عنه أمام ضغط الإعلام والجمهور.

ولكن في ظل كل ما يحيط بالنادي لا تزال كلمة السر في يد فلورنتينو بيريز، الذي يصر على أن يقوم هو برد فعل في ظل الأحداث المتلاحقة، وهو ما يضعنا أمام المزيد من الحديث حول أوضاع الفريق حتى نهاية الموسم.

http://bit.ly/2DMIgl3

هل تستفيد المغرب من هدية السماء لتنظيم مونديال 2026؟
تتنافس المغرب مع الولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم مونديال 2026، وسيشارك 200 اتحادًا في التصويت لاختيار مستضيف البطولة.

ويبدو أن الجدل الذي أثاره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد وصفه لبعض الدول، التي ينحدر منها عدد كبير من المهاجرين، خاصة إفريقيا وهايتي بـ "الحثالة"، قد يصب في صالح المغرب.

وبغض النظر عن صحة ذلك من عدمه، فالأكيد أن الجدل الذي أثاره هذا الموضوع لن يساعد ترامب على تحسين صورته وصورة بلده في العالم، وينطبق ذلك أيضًا على كرة القدم، فالولايات المتحدة الأمريكية قدمت ترشيحها لاستضافة كأس العالم 2026 في ملف مشترك مع كندا والمكسيك وينافسهم المغرب على ذلك.

وإذا كان مراقبون يعتبرون أن ملف كندا وأمريكا والمكسيك أقوى من ملف المغرب، ويرجحون فوز الولايات المتحدة بحق تنظيم مونديال 2026 بالنظر للبنى التحتية التي تتوفر عليها البلاد، إلا أن الوضع قد يتغير بعد التصريحات المنسوبة لترامب حول إفريقيا.

وقد عبرت الكثير من الدول الإفريقية عن استيائها من تصريحات ترامب التي وصفتها بـ"العنصرية"، حيث طالب سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"التراجع" و"الاعتذار" عن هذه التصريحات، كما استدعت بعض الدول الإفريقية مثل بوتسوانا والسنغال السفير الأمريكي لديها للتعبير عن استيائها من هذه التصريحات التي اعتبرتها "عنصرية".

وبالنظر إلى نظام التصويت الجديد الذي ستعتمده الفيفا في اختيار البلد المنظم لمونديال 2026، فإن حظوظ المغرب تصبح وافرة أكثر، فبخلاف ما كان عليه الأمر سابقًا، حيث كانت مهمة اختيار البلد المنظم لكأس العالم مقتصرة على أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا.

أصبح التصويت الآن تشارك فيه كل الاتحادات الـ200 المنتمية للفيفا، وهو ما سيخدم لا محالة ملف المغرب؛ إذ من المتوقع أن تصوت اتحادات القارة الإفريقية للمغرب وأيضًا الدول الأخرى المستاءة من سياسة ترامب الخارجية، خاصة في مجال الهجرة.

لذلك يرى البعض أن الجدل الأخير الذي أثارته التصريحات المنسوبة لترامب هي هدية من السماء للمغرب، سيقوي بها ملف ترشحه لاحتضان كأس العالم، وسيكسبه أصواتًا جديدة ستدعمه على حساب الولايات المتحدة في المنافسة على تنظيم المونديال.

علاوة على ذلك فإن قرب المغرب من أوروبا وإفريقيا، وفشله مرتين في السابق في تنظيم كأس العالم، قد يعزز أيضًا من حظوظه هذه المرة في نيل شرف تنظيم نسخة كأس العالم 2026، دون أن ننسى أيضًا أن بعض الموظفين في الفيفا مهددين بفتح تحقيقات ضدهم في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار تهم الفساد التي حركها الإدعاء الأمريكي قبل أكثر من عامين.

لذلك بالنسبة لهم قد يكون التواجد بالمغرب في مونديال 2026 أفضل من الناحية القانونية من التواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، التي قد يلقي عليهم فيها القبض.

http://www.kooora.com/?n=663523

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016