-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

رسميا: ميسي يفوز بالحذاء الذهبي ويثير الجدل بشأن تجديد عقده وإيطاليا إلى كأس العالم مكان بيرو

رسميا: ميسي يفوز بالحذاء الذهبي ويثير الجدل بشأن تجديد عقده وإيطاليا إلى كأس العالم مكان بيرو



ميسي يتسلم الحذاء الذهبي من سواريز
حصل ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على جائزة الحذاء الذهبي، للمرة الرابعة في تاريخه، اليوم الجمعة، بعدما تصدر ترتيب قائمة هدافي الدوريات الأوروبية، برصيد 37 هدفًا، و74 نقطة، خلال موسم 2016-2017.

وسلم الأوروجواياني، لويس سواريز، الجائزة لميسي، زميله في الفريق، حيث أن لاعب ليفربول السابق، هو آخر من حصل على تلك الجائزة، عن موسم 2015-2016، برصيد 40 هدفًا.

وجاء باس دوست، مهاجم سبورتينج لشبونة، خلف "البرغوث" بـ34 هدفًا، ثم بيير أوباميانج، مهاجم دورتموند، بـ31 هدفًا، وروبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، بـ30 هدفًا، ثم إيدين دزيكو، مهاجم روما، بـ29 هدفًا.

وسبق لميسي الفوز بالجائزة، في مواسم: 2009-10 (34 هدفا)، و2011-12 (46 هدفا)، و2012-13 (50 هدفا).

وبهذا الشكل يعادل ميسي رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سبق أن حصل على الحذاء الذهبي، أربع مرات من قبل، مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-08، وريال مدريد في (2010-11 و2013-14 و2014-15).

أما هذا الموسم، فيتصدر ميسي سباق هداف الليجا، برصيد 12 هدفا في 12 مباراة، لكنه يبتعد في سباق الحذاء الذهبي، بثلاثة أهداف، عن كل من، الإيطالي تشيرو ايموبيلي (لاتسيو)، والأوروجوائي إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان).

وبذلك يبلغ رصيد برشلونة 6 جوائز للحذاء الذهبي، بعدما حققه الدولي البرازيلي السابق، رونالدو البرازيلي ، ولويس سواريز، بواقع مرة لكل منهما، و4 لميسي.

المصدر http://bit.ly/2iOoM6x

-----------

ميسي يواصل إثارة الجدل بشأن تجديد عقده
لا يزال الجدل بشأن تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع ناديه برشلونة الإسباني مستمرًا، علمًا بأن عقده مع الفريق الكتالوني ينتهي الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن اللاعب الأرجنتيني جدد عقده بالفعل مع برشلونة حتى عام 2021، ولكن لم يتم الإعلان الرسمي.

وكان من المنتظر أن يتم الإعلان عن موقف ميسي من التجديد خلال حفل تسليم جائزة الحذاء الذهبي اليوم الجمعة، ولكن لم يتطرق اللاعب للحديث عن تلك المسألة.

وكانت عدة وسائل إعلامية قد نشرت أنباء عن إعلان ميسي تجديد تعاقده خلال حفل الحذاء الذهبي، وهو ما نفته الصحيفة مؤكدة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خاص عند الإعلان عن التجديد.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا قد أشار الأسبوع الماضي، إلى توصل برشلونة لاتفاق مع ميسي حول تجديد عقده.

المصدر  http://bit.ly/2jm1N1V

----------------
مفاجأة: فرصة لإيطاليا للتأهّل إلى كأس العالم 2018! 
هل يعود الآتزوري إلى المونديال؟

أصبح منتخب بيرو مُهدد بالاستبعاد من بطولة كأس العالم التي ستُقام في الصيف المُقبل من عام 2018 في روسيا، مما يعني أن حلم مشاركتها في المونديال بعد غياب دام لـ36 عاماً قد يتبخر بين عشية وضحاها.

صحيفة "ليبيرو" البيروفية تقول أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد يقوم باستبعاد منتخب بلادها من المونديال القادم بسبب التدخل الحكومي المحتمل في الرياضة بالبلاد.

وذكرت الصحيفة أن استبعاد بيرو قد يتسبب به المشروع الذي تعده نائبة مجلس الشيوخ البيروفية، بالوما نوسيدا، والذي تهدف من خلاله إلى السيطرة على اتحاد كرة القدم هناك، وهو الأمر الذي يتعارض مع قوانين الفيفا.

الاتحاد الدولي يمنع أي دولة من التدخل في الشؤون الرياضية حتى لا يتم إيقاف النشاط بها، وهو الأمر الذي قد يحدث في حالة تدخل حكومة بيرو في نشاط اتحاد الكرة.

لكن هذا المشروع قد يواجه معارضة شعبية كبيرة، وذلك بسبب تخوف الشعب من عدم رؤية منتخب بلاده في المونديال، وهو الذي قد يدفع مجلس النواب لعدم التصديق عليه.

من ناحية أُخرى، فإن هناك منتخبات قد تستفيد من استبعاد بيرو من المونديال في حالة حدوثه، ويأتي في مقدمتهم منتخب إيطاليا الذي يغيب عن البطولة للمرة الأولى منذ 60 عاماً بعدما خسر في الملحق على يد منتخب السويد.

بينما لن يكون منتخب الآتزوري المرشح الوحيد لدخول المونديال بدلاً من بيرو، حيث يتواجد ف الاعتبار أيضاً منتخبا تشيلسي وهولندا اللذان خرجا من سباق التأهل للبطولة بطريقة مهينة أيضاً.

المصدر  http://bit.ly/2i3NbrI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016