-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

أسباب كره زوجتك لأمك

من العلاقات المعقدة كثيراً هي علاقة زوجتك مع أمك في بعض الأحيان تجد أن هناك أسباب كره زوجتك لأمك والعكس أيضاً قد يكون ذلك بسبب بعض التصرفات والسلوكيات التي تصدر من الطرفين تحتاج إلي السيطرة علي هذه الأمور لكي تحافظ علي علاقاتهما معاً لأنه في حالة وجود أي مشاكل فإن الأمر أصبح يتعلق بإستمرارية زواجك في بعض الأحيان ينتج عنها الطلاق . فالحما والزوجة العلاقة بينهم غير منصهرة مع بعضها البعض إلا في ظروف مختلفة وهو صراع موجود منذ العصور القديمة وأصبح بلاء معظم الزيجات .



من الصعب فهم هذه العلاقة الحساسة المعقدة وغالباً ما تزيد الخلافات الزوجية بسبب توتر العلاقة بين الزوجة وأمك واليوم نعرض عليك 10 أسباب وراء كره زوجتك لأمك قم بإلقاء نظرة عليها وكيفية التصرف في كل حالة .
أسباب كره زوجتك لأمك 
 الحساسية :
مهما كان عقلك أمك متفتح علي الأفكار الحديثة فهي تريد زوجة إبنها أن يكون لديها معاير وسمات ربات البيوت التقلدية مثل الحفاظ علي نظافة المنزل بإستمرار، تنشئة الأطفال مثل أبيهم، طهي الطعام بطريقة معينة عادة بنفس طريقتها علي إعتبار تعود الزوج علي هذه الطريقة .
هذا هو أحد الأسباب التي تجعل زوجتك تكره أمك لأنها ترفض إختيارتها وتحاول دائماً تفسير  قرارتها بشكل مختلف .


الشعور بخيبة الأمل :
زوجتك تحتاج إلي المزيد من الوقت حتي تتعرف علي شخصية والدتك قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً، ولا سيما إذا كنت متزوج حديثاً  فمعظم الأمهات تحتاج إلي ترحيب ضخم بمجرد وصولها إلي بيتك .
ومع ذلك، لا تشعر بأنها تحصل علي الترحيب الذي تتوقعه منك وبالتأكيد ستقول لك بأنها تشعر بخيبة الأمل .
لا تتقبل قراراتها :
أحد الأشياء التي تجعل زوجتك تكره والدتك هو في الحقيقة أن لا تتقبل قراراتها وأهدافها في الحياة الزوجية  . وذلك لإختلاف طريقة التفكير تجعل والدتك ترفض ولا تبدي إهتمام  بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لزوجتك مثل التعليم المنزلي أو السفر .
بالتأكيد سوف تجد هناك إحتكاك بين زوجتك ووالدتك عندما يشعر أحدهم بإهانه زوقه الخاص وتجاهله
 الإستبداد :
تحتاج الزوجة إلي بذل المزيد من الجهد للتعرف علي والدتك حتي لا تتحول العلاة إلي علاقة سلبية لأن زوجتك يمكن أن تكره أمك بمجرد أن تشعر بأنها تتحكم في أراء معينة خاصة بحياتكم الخاصة .
 عدم تقدير جهدها :
عندما تقوم زوجتك بأمر ما، وتشعر هي بالتضرر نتيجة هذا التصرف . بالرغم من أنها تقومي بشئ مختلف إلا أنه لا ينال إعجابها وتري أنه بحاجة إلي تعديل لكي يكون بشكل أفضل كما ترغب هي وكما يتماشي مع معتقداتها .
عدم فهم شخصيتها :
عندما تكون هناك مشاكل في العلاقة الأسرية، يحتاج كل طرف أن التعرف علي شخصية الطرف الأخر لحل هذه المشاكل بلطف ولكن عادة ما تحاول حماتك اظهار الغموض لكي لا تساعدك في فهم شخصيتها بشكل جيد .
مراقبة كل شئ :
قد يكون هناك تدخل مفرط من حماتك في شئون منزلك وحياتك الخاصة ودائماً ما يكون المبرر أنكم أسرة واحدة ويجب أن تتقاسموا كل شئ معاً كبير أم صغير والمشاركة في الأنشطة العائلية سواء الكبيرة أم الصغيرة .
المقارنة :
إذا كانت زوجتك لديها مشاكل مع والدتك، سوف تحتاج من الزوج التدخل لكي يقوم بحلها والتأخير في حل هذه المشاكل ينتج عنه كره مستمر لوالدتك . هناك دائماً إمرأة أخري في حياة كل إنسان وعادة ما تكون أمه . وبذلك، تكون المقارنة بينك وبين والدته  قد تكون خاسرة . خصوصاً، عندما يقول لكي بأن أمي تفعل ذلك بهذه الطريقة أو أنها تحافظ علي ميزانية التسوق أكثر منك أو أنها دائماً ما تقوم بوجبات الطعام المفضلة لدي .
 فرض رأيها :
دائماً ما تفضل حماتك أن تحصلي علي مشورتها ورأيها في أدق الأمور . لمعرفة كل شئ عن حياة إبنها . ولا تحاولي مقارنتي بوالدتك فكل منا له طريقته وأسلوبه المختلف في الحياة .
التجاهل :
هناك أيضاً سبب لكره زوجتك لأمك هو أنها  لاقت إهمال من قبل والدتك في التعامل . يظهر ذلك، عند التجمعات واللقاءات العائلية بالرغم من المجهود الذي تبذله الزوجة في هذه التجمعات إلا أنها لا تحصل علي الإهتمام المطلوب. هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلي حدوث مشاكل في زواجك .
التعليق علي تربية الأبناء :
عادة ما ترغب حماتك في أن يكون أطفالك هم النسخة الأخري من إبنها ولكن قد تظهر ذلك بطريقة غير مقبولة لكي . من خلال إصدار مجموعة من التعليقات حول طريقة تربيتك لأبناء وكم أن هذه الطريقة خطأ وتحتاج منك إلي تعديل .
التحدث عن العلاقات السابقة :
يمكن أن تقوم والدتك بالتحدث أمامهما عن علاقاتك العاطفية السابقة خصوصاً إذا كان هناك خُطبة سابقة لك . علي سبيل المثال تقول لك  ” تذكر …  رأيتها في السوبر ماركت والأن لديها ثلاثة أطفال وزوجها يدير شركة وأوصتني بتوصيل السلام لك” بمجرد التحدث عن حياة الزوج الماضية يثير ذلك غيرة الزوجة في بعض الحالات ينتج عنه إنهيار كبير في زواجك .
كثرة التحدث مع الزوج :
يمكن أن تقوم بعمل 7 مكالمات لزوجك متكررة لمجرد أنه لا يجب من المرة الأولي دون إدراك أنه يتواجد في العمل .في هذه الحالة يمكنك إخبارها بعدد ساعات عمل إبنها لكي تدرك مدي إنشغاله  وأنها يمكنها الإتصال به في حالة الطوارئ .
الإستمرار في تقديم النصائح :
تستمر الأم في تقديم النصائح والتعليقات علي التصرفات التي تقوم بها الزوجة بإستمرار حتي التعليق علي طريقة تقديم القهوة إلي الزوج كل هذه الأمور تجعل الزوجة تكره والدتك فهي تريد أن تشعر بحرية التصرف بدون وجود أي قيود .
المنافسة بإستمرار :
هذا النوع من المنافسة غير صحي بالمرة، يمكن أن يهدد زواجك . عندما تقول لكي أنها تتنافس معك في كل شئ . مثلاً في جميع المجالات مثل الطبخ، ترتيب المنزل، الحفاظ علي جمالك، كم من الوقت الذي تقضيه مع زوجك وعندما تتنافس معك تقول لكي أنها متأكدة من الفوز .
التعليق علي مظهر الزوجة الجسماني :
واحد من الأسباب التي تجعلك الزوجة تكره الحما هي التعليق حول مظهرها الخارجي مثل زيادة الوزن او النحافة أو عينها بإستمرار مجهدة، وجه باهت،  ما السبب في إختيارك قصة الشعر السيئة هذه. قد لا يكون لواتك أي نوايا سيئة عند القيام بهذه التعليقات ولكن الزوجة عادة ما تستقبلها بطريقة خاطئة .
محاولة إثبات إرتباطبها بالزوج :
بالرغم من أن علاقتي مع إبني تغيرت إلا أنني لازلت السيدة الأولي في حياته. حتي لو أنتي زوجته عليكي أن تعتادي علي تواجدي في حياتكم. ويجب أن تعلمي أن حب إبني لي بدون شروط أو قيود
تعاملها مثل الأطفال :
عندما تتعامل والدتك مع زوجتك وكأنها أحد الأطفال المتواجدين في المنزل يشعر هذا التصرف الزوجة بالإنزعاج ولا تتقبل ذلك بسهولة .




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016