-->
هل تعرف؟ هل تعرف؟

عاجل: إقالة مدرب الأرجنتين تقترب وراكيتيتش يوجه رسالة لميسي بعد السقوط وكارفاخال لرونالدو: إبتعد عنا

عاجل: إقالة مدرب الأرجنتين تقترب وراكيتيتش يوجه رسالة لميسي بعد السقوط وكارفاخال لرونالدو: إبتعد عنا



فابريجاس يقلل من تألق رونالدو ويجد العذر لميسي
علق سيسك فابريجاس، نجم تشيلسي ومحلل شبكة "بي بي سي" على تألق كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، وتصدره لقائمة هدافي كأس العالم حتى الآن برصيد 4 أهداف.

ونقلت صحيفة "ماركا" حديث لاعب وسط البلوز حول ما قدمه رونالدو وقال: "كريستيانو أحد الأسماء  الكبيرة في روسيا، نعم هو يلعب بشكل جيد ويمكن التحقق بما يفعله منذ انطلاق البطولة".

وتابع: "ولكن إذا نظرت فستجد أن جميع أهدافه الأربعة أتت من ضربة جزاء، وخطأ من الحارس دي خيا، وضربة حرة مباشرة، وضربة ركنية".

وأضاف: "لا يمكن أن نقول بأن كريستيانو والبرتغال قد أظهروا فنيات رائعة كالاعتماد على التيكي تاكا واحراز الأهداف الرائعة، بالطبع يجب أن نعطيه حقه فيما قدمه لمنتخبه، ولكن أهدافه جاءت من ركلات ثابتة".

وبشأن اللاعب الذي لفت انتباهه في البطولة واصل: "أعتقد أن كارلوس فيلا من اللاعبين الذي أعجبت بهم في المونديال، نظرا لما قدمه في مباراة ألمانيا أمام توني كروس".

وعن اقتراب ميسي والأرجنتين من توديع كأس العالم بعد الهزيمة من كرواتيا اختتم: "هذا ليس خطأ ميسي، لقد تحدثت من قبل وقلت أن الأرجنتين عبارة عن فريق محطم، لذا من الصعب عليه أن يقودهم للفوز، لعدم وجود لاعبين لديهم الجودة بجواره، والذين بامكانهم مساعدته في بناء اللعب".

http://www.kooora.com/?n=713776&o=n

الفقير: رونالدو النجم الأوحد في المونديال

الفقير
أكد مهند الفقير، المستشار الفني في اتحاد الكرة السوري، أن مونديال روسيا، يختلف تماماً عن النسخ السابقة لكأس العالم من كل الجوانب الفنية والتنظيمية.

وقال الفقير، في تصريحات ل: "هناك اتجاهات حديثة للمنتخبات من حيث طرق اللعب، حيث ظهر واضحاً اعتماد معظم المنتخبات وخاصة البعيدة عن الترشيحات على التأمين الدفاعي المثالي، ولذلك حققت نتائج جيدة، وبالتالي فمن يدافع أفضل حقق نتائج مميزة في المونديال".

وتابع: "مونديال روسيا أسقط مقولة من يسيطر على وسط الملعب ويهاجم بكثافة عددية أكبر هو من سيفوز، عدد كبير من المنتخبات نجحت في تنظيم دفاعها والاعتماد على الهجمات المرتدة وكذلك الكرات الثابتة وحققت ما سعت إليه".

وأكمل: "حتى اليوم لم نكتشف نجما جديدا، وهناك فقط كريستيانو رونالدو الذي ساهم في فوز البرتغال مرتين، من خلال خبرته".

وواصل: "أعتقد أن المنتخبات الكبيرة ستستعيد تألقها، وستصل للمربع الذهبي، وأرى أن المنتخب المغربي كان الأفضل بين المنتخبات العربية، وكان يستحق التأهل لدور الـ 16".

وختم: "مصر كان من الممكن أن تحقق نتائج أفضل لو تحلت بالتركيز، خاصة على مستوى الدفاع".

http://www.kooora.com/?n=713746

20 مليون دولار ثمن إقالة سامباولي من تدريب الأرجنتين
الاتحاد الأرجنتيني يدرس التعجيل بإقالة سامباولي
كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة، حال إقالة الاتحاد الأرجنتيني، لمدرب المنتخب، خورخي سامباولي، إذا ودع التانجو، بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في روسيا.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن الاتحاد الأرجنتيني سيدفع تعويضًا يقدر بـ 20 مليون دولار، حال إقالة سامباولي، من تدريب الفريق، لتبقى 5 سنوات في عقده مع المنتخب.

فيما أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الاتحاد الأرجنتيني، يدرس إقالة سامباولي قبل مباراة نيجيريا في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وأوضحت أن اللاعبين هم من طالبوا برحيل المدرب عن منتخب التانجو، بعد الخسارة المذلة أمام كرواتيا.

ولفتت إلى أن هناك أزمة بين اللاعبين والمدرب الذي انتقدهم عقب المباراة وقال إنهم لا يساعدون ميسي، ليرد سيرجيو أجويرو: "اتركوه يقول ما يريد".

وذكرت أن خورخي بروتشاجا، مدير المنتخب، قريب من تولي زمام الأمور الفنية بدلاً من سامباولي، وقيادة الفريق أمام نيجيريا.

ونوهت أن ما سيحدث للمنتخب الأرجنتيني يشبه ما حدث لنظيره الإسباني، بعد إقالة لوبيتيجي، وتعيين فرناندو هييرو، مديرًا فنيًا.

http://www.kooora.com/?n=713749&o=n
http://www.kooora.com/?n=713788&o=n

راموس يحتفي ببيكيه في معسكر إسبانيا
احتفل الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب فريق برشلونة، بخوضه 100 مباراة بقميص منتخب بلاده، وذلك بعد شارك في مباراة إيران، ضمن منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

واحتفى مواطنه سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد وقائد المنتخب، بزميله وقدم له قميصا للمنتخب ومكتوب عليه الرقم 100 إشارة إلى عدد مبارياته مع اللاروخا.

وتواجد أيضًا لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، وفرناندو هييرو، المدير الفني للمنتخب.

http://www.kooora.com/?n=713805&o=n


راكيتيتش يوجه رسالة لميسي بعد سقوط الأرجنتين أمام كرواتيا
تحدث الكرواتي إيفان راكيتيتش عن النجم ليونيل ميسي، عقب سقوط الأرجنتين أمام كرواتيا بمنافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمونديال روسيا.

ونجح المنتخب الكرواتي في حسم التأهل لدور الـ16 ساء أمس الخميس، بعد فوزه على راقصي التانجو بثلاثية دون رد، مما عقد فرصهم في التأهل.

وقال راكيتيتش في تصريحات عقب اللقاء عن قائده في برشلونة: "ميسي هو أهم لاعب في الأرجنتين، تمامًا كما هو الحال في البرسا".

وأضاف: "كان علينا أن نعمل بجد لنغلق الخطوط أمامه، حتى لا يتمكن من المرور، ولم يتمكن من اختراقنا".

واختتم راكيتيتش: "نشعر بالفخر والسعادة لتحقيق الفوز وبالأداء الذي قدمناه وكيف قاتلنا جميعًا، وعلى الصعيد الشخصي سعيد بأدائي وسأواصل القتال من أجل فريقي وشعبي".

https://www.btolat.com/news/118435

رقم الجزائر يفضح عقم العرب في روسيا
كشفت نهائيات كأس العالم الجارية حاليا بروسيا، عن إصابة المنتخبات العربية المشاركة في البطولة بعقم تهديفي.

وعلى الرغم من أن المنتخبات العربية، قدمت أداء مشرفا في بعض المباريات، إلا أنها وجدت صعوبة في الوصول إلى شباك المنافسين، حيث اكتفت بتسجيل هدفين فقط حتى الآن.

وسجل المنتخب الجزائري وحده في مونديال البرازيل سبعة أهداف، بينما تلقت شباكه نفس العدد في 4 مباريات، وأقصي من الدور الثاني بصعوبة أمام بطل العالم ألمانيا.

وفاز المحاربون آنذاك على كوريا الجنوبية (4-2)، وتعادلوا أمام روسيا (1-1)، وانهزموا أمام بلجيكا (2-1) وألمانيا (2-1).

وجاء هدفي العرب في النسخة الحالية عن طريق منتخبي مصر وتونس، من ركلتي جزاء، بينما لم يتمكن المنتخب المغربي وكذلك شقيقه السعودي من الوصول إلى شباك المنافسين.

ويأمل المشجعون العرب، في أن تتحرك الآلة الهجومية للمنتخبات فيما تبقى من مشوارها في المونديال، في ظل تأكد خروج مصر والسعودية والمغرب من الدور الأول، ويبقى الأمل في تأهل نسور قرطاج للدور التالي.

وغابت الجزائر عن مونديال روسيا، بعد أن شاركت في النسختين السابقتين بجنوب أفريقيا والبرازيل على التوالي.

http://www.kooora.com/?n=713734&o=n

طبيب منتخب المغرب ينتقد الفيفا
انتقد عبد الرزاق هيفتي، طبيب منتخب المغرب، الاتحاد الدولي، بعد الانتقادات التي تعرض لها، لإشراك نور الدين أمرابط، في مباراة البرتغال، بعد إصابته في الرأس.

وخسر منتخب المغرب، بهدف نظيف، أمام البرتغال، وفقد رسميًا، حظوظه في تجاوز الدور الأول.

وقال هيفتي، في مقطع فيديو مصور "أولًا، الفيفا، لم يكلف نفسه عناء السؤال والاطمئان على الحالة الصحية لأمرابط بعد إصابته، ونقله للمستشفى".

ونوه أنه تسلم خطاب الفيفا، الذي يطالبه، بضرورة احترام توصياته، مشددًا على أنه يحترمها بشكل كامل.

وأردف "كل فرد في الجهاز الطبي، يعرف جيدا ما يجب عمله، الاتحاد المغربي يتبع كافة توصيات الفيفا".

http://www.kooora.com/?n=713785&o=n

كارفاخال لرونالدو: إبتعد عن طريقنا
تحدث داني كارفاخال، ظهير نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، في تصريحات عن زميله البرتغالي كريستانو رونالدو.

وأجرى كارفاخال مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، وأوضح أنه لا يرغب في مواجهة اللاروخا مجددًا لبطل أوروبا، على الأقل حتى نهائي مونديال روسيا، إذا واصل الفريقان مشوارهما بالمنافسة.

وقال كارفاخال: "لقد عانينا بالفعل كثيرًا أمام رونالدو، لذلك آمل ألا نضطر لمزيد من المعاناة، أو على الأقل حتى نهائي المونديال، أتمنى أن يدعنا وشأننا".

وقاد رونالدو منتخب بلاده لتعادل مثير أمام إسبانيا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بنتيجة (3-3)، مسجلاً ثلاثة أهداف للبرتغال.

كارفاخال علّق أيضًا على مستقبل رونالدو مع ريال مدريد وحقيقة رحيله عن صفوف الميرنجي مختتمًا: "لا أعرف إن كان رونالدو سيغادر أم لا، هو فقط من يعرف، كنت أتواصل كثيرًا معه أثناء دوري الأبطال، لكنه وحده من يعلم قراره النهائي، لن أذهب لسؤاله هل سيرحل أم لا، إذا كان سعيدًا وواثقًا من رأيه، سيتخذ القرار الأنسب والأفضل له".

https://www.btolat.com/news/118442


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

هل تعرف؟

2016